مدونة انا عربي التعليمية | تعليم الكمبيوتر و الإنترنت فيديو

5 أسباب كافية لتحميل برنامج بيكاسا من جوجل Picasa

بيكاسا Picasa
برنامج بيكاسا برنامج به تطبيقات تمكن مستخدمية بتنظيم و تحرير الصور و الفيديوهات , بمعنى أخر جامع بين أكثر من وظيفة بأكثر من برنامج فبدلاً من أن تقوم بتحميل الفوتوشوب لوضع أسمك على صورة أو تقص جزء صغير, او تصغير حجمها و ابعادها. فبدلاً من ان تبحث عن طريقة كل ذلك بالفوتوشوب بخطوات بسيطه ببرنامج بيكاسا يمكنك عمل كل ذلك, و يتيح لك تنظيم الصور بسهولة جداً لأنه يقرأ و يفهرس كل الصور الموجوده على الجهاز. دون أى مساعده منك أو ارشاد لأماكن الملفات, و طبعاً فى المقابل يتيح لك إخفاء بعض الملفات ان لم تكن تريد إظهارها أو إظهار صور خاصه بك بها.

Picasa بيكاسا برمجة شركة ( أيدلاب)- Idealab – قبل أن تقوم جوجل بشرائه عام 2004 و تقوم بتطويرة, أسم البرنامج مقتبس من جزء Pic إختصاراً لكلمة صورة وcasa التى معناها منزل بالإيطالية و الاسبانية.

بيكاسا Picasa متوافق مع إصدارات الويندوز 98, windows Me, إكس بى, فيستا و سفن, أيضاً متوافق مع إصدارات اللينوكس Linux و أنظمة الماك Mac .
بيكاسا برنامج بسيط ذو إمكانيات قوية لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة حتى تتمكن منه, فمثلا إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافى فبرنامج بيكاسا هو الحل الأمثل لك إن كنت تريد وضع بعض اللمسات البسيطه لصورك كتعديل الاضائه أو الظل و تعديل التباين أو تعديل ابعاد الصور.
هل حدث من قبل و بحثت عن فولدر معين فى الجهاز كله و لم تجده ووجدتة بالمصادفة بعد ذلك بأيام ؟ هذا لن يحدث لك مع بيكاسا فهو يجمع لك كل الصور الموجودة على الجهاز و ينظمها فى فولدرات او حسب التاريخ أو حسب الحجم وهذا ما تحدده أنت, بل أيضاً يمكنك مشاهدة معظم إمتدادات الفيديوهات والأفلام بواسطة بيكاسا و هذا بالطبع يوفر من الوقت الكثير فبدلاً من الدخول على الكمبيوتر و البحث و تشغيل برنامج سواء للصور او الفيديوهات فببيكسا تستطيع رؤية الصور و الفيديوهات معاً و تشغيلها.
ذلك مع وجود فلاتر مفيدة و أيضاً من أهم استخداماته هو رفع الصور أو الفولدرات بأكملها على حسابك الخاص فى جوجل لألبوم بيكاسا و الذى تستطيع جعل ملفاتك غير مرئية لأحد أو من الممكن مشاركتها مع أى شخص أخر تريد.

 

5 أسباب قد تجعلك تفكر فى الحصول على برنامج بيكاسا المجانى:
1- مجاني, و من لا يحب هدايا جوجل كجيميل و جوجل إرث و متصفح كروم ؟
2-إمكانيات التحرير البسيطة و المطلوبة فى نفس الوقت كإزالة العين الحمراء من أثر الفلاش بالكاميرا, أو وضع إطار للصورة, او كتابة جملة أم كلمة على الصور.
3-إمكانية مشاركة صورك مع أى شخص سواء يمتلك حساب على بيكاسا أو لا يمتلك.
4-وجود إمكانية تنظيم الصور و ترتيبها بسهولة و سرعة.
5- ببرنامج واحد يمكنك مشاهدة صورك و تنظيمها و ايضاً مشاهدة الأفلام.
لن أطيل عليكم أكثر من ذلك وفى هذا الشرح 3 أقسام:
كيفية الحصول على أخر نسخة من بيكاسا Picasa.
كيفية تنصيب البرنامج والتعامل معه .
كيفية إزالة البرنامج من الكمبيوتر إذا لم نرد أن نحتفظ به.

 

 

 

 

 

 

 

لتحميل الدرس

الجزء الأول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

الجزء الرابع

Exit mobile version