مدونة انا عربي التعليمية | تعليم الكمبيوتر و الإنترنت فيديو

مواقع للحصول على صور و خلفيات مجانية Free Stock Photos

احببت بعد الانتهاء من شرح وظائف الفوتوشوب, ان اعطيك مصادر لما ستحتاجه للتصميم, و ستكون كسلسلة تبدأ بمواقع للحصول على خلفيات مجانية أو صور, وسواء كنت مصمم أو مدون أو صاحب موقع, فبالتأكيد ستحتاج لمصادر جيدة للصور, فلو كنت مصمم لا غنى لك عن الصور و اذا كنت مدون فالصور تجعل تدوينتك ذو شكل متميز و تجعل الاشخاص تحب قرائة تدويناتك.

الفرق بين المواقع المتخصصه فى الصور و محرك بحث كجوجل للصور مثلاً هو انك لن تأخذ صورة لا تعرف حقوق حفظها, كما سيكون من الصعب تحديد صاحب الصورة الأصلى. و من مميزات تلك المواقع ايضاً السماح لك بإستخدامها فى الاستخدامات التجارية او الاعلانية و لا تضطر لدفع رسوم اضافية, و منها ما هو للإستخدامات الشخصية فقط.

للبحث عن صورة فى مخيلتك انصحك بالبحث باللغة الانجليزية لقلة او انعدام مصادر المواقع المتخصصه فى الصور باللغة العربية, و قد تواجهك تحديات مختلفه مثل:

1- صعوبة فى اللغة او معرفة الكلمة بالغة اخرى

يمكنك حلها بسهولة عن طريق ترجمة جوجل, فكل ما يتطلب منك هو الدخول على موقع ترجمة جوجل وكتابة الكلمة بالعربية و تحويلها للأنجليزية. او استخدام اى برنامج قاموس تمتلكه و لكن يبقى جوجل هو الاسرع.

2- عدم وجود صور كافية بواستطه الكلمة المستخدمة.

إذا لم تجد صور كافية فقد يعود ذلك لعدم دلالة الكلمة عن ما تبحث عنه. و يمكنك عمل بحث فى جوجل بالكلمة و غالباً ستجد ترشيحات من جوجل لكلمات متشابهه فغير فى الكلمات لتجد ضالتك المنشودة.

3- عدم وجود صورة باللون الذى تريد.

يمكنك فى هذه الحالة استخدام ما تعلمناه فى الدروس السابقة لتعديل الالوان بواستطه الفوتوشوب.

هذه مواقع البحث التى تتيح لك البحث عن اى صور تريدها ومن اشهرها:

( شكراً Suma)

* بعض المواقع المعروفه لمحركات البحث للصور و يجب ان تتأكد من حقوق الصور التى ستستخدمها فى الاستخدامات التجارية:

إذا كنت تعرف موقع يسمح لك بالصور مجاناً يمكنك وضعه كتعليق و سأقوم بوضعه فى القائمة.

وهناك موقع مثل istockphoto وهو يعتبر أكبر موقع للصور ذات النقاء العالى و المتميزة, ولكنه ليس مجاني. فبعد الإشتراك به تشترى كريديت. ومن خلال ذلك يمكنك اختيار الصور التى تريدها, و نقائها الذى تفضله. ويتم خصم ثمنها من الكريدت الخاص بك.

Exit mobile version