مدونة انا عربي التعليمية | تعليم الكمبيوتر و الإنترنت فيديو

الدرس الثالث عشر فوتوشوب فلتر Liquify و أداة Warp فيديو

كما قلت من قبل أن الفوتوشوبPhotoshop من البرامج الكبيره التى لا يسهل شرحها كلها فى وقت قصير, أعرف اننا أخذنا وقت كثير فى شرح Photoshop cs3 extended . ولكن إذا أردت أن تتعلم بالفعل فعليك بالصبر و المصابره لتصل للمستوى الذى تريده.

سندرس اليوم أحد اجمل الفلاتر التى ستجدها بالفعل غريبه كأداة بالفوتوشوب. لا أعلم كيف قاموا ببرمجتها و لكنى سأعلمك كيف يمكنك إستعمالها, يمكنك تكبير أو تصغير أى جزء من الصورة, يمكنك عكس جزء يمكنك عمل مرايه لأحد الاجزاء. بل و يمكنك ان تقوم بجعل جسم كبير صغير من جزء معين و العكس, فإذا أردت ان تمزح مع اصدقائك و ترى كيف كان شكله لو كان رفيع جداً او العكس, أو إذا كنت تقوم بعمل إعلان أو بانر و تريد إستخدام صورة معينه ولكنها ليست بالحجم أو بالشكل الذى تريده فأنصحك بإستخدام فلتر Luquify  فهو الحل الأمثل لمثل هذه المشكله.

يمكنك معرفه اهمية الفلتر و مهامه من الصورة التاليه, فهى صورة لتمثال الموجود على الجانب الايمن, و بعد التعديلات بفلتر Liquify يمكنك مشاهده ما اصبحت عليه فى الجانب الايسر, و الخلفية تم استعمال اداة Warp للحصول عليها.

كما هو واضح الفرق, سنعرف ايضاً اداة Warp وهو اداة تجعلك قادر على التحكم فى Layer كأنك تتحكم بقطعة قماش لتشكلها كما تحب.

فيمكنك إختيار اداة Warp لتجد ان الفوتوشوب يقوم بتقسيم Layer إلى مربعات متساوية ليسهل لك عملية التغيير التى تريد القيام بها, أو يمكنك الإختيار من تفضيلات موجوده بالفوتوشوب.

وسنعرف كيف يمكننا التعامل مع Creat new fill or adjust Layer لأنها اداة قوية و بواستطها يممكننا وضع درجات او تغيير الوان جميع الطبقات التى توجد اسفل الطبقة الخاصه بها.

 

 

حمل الدرس

 الجزء الأول

التعرف على وظائف الفلتر و اهم الايكونات الموجوده فيه.

الجزء الثانى

القيام بإستخدام الفلتر لتعديل احد الصور كما موضح فى الدرس و العمل عليها مع اداة Warp.

Exit mobile version